منتديات تبسة

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
منتديات تبسة

منتديات تبسة عينك على تبسة والجزائر زائر


فوائد الشاي الأسود

شاطر
avatar
-نوسة البوقوسة-
عضو برونزي
عضو برونزي

تاريخ الميلاد : 18/01/1995
انثى
الدولة : أرض المليون و نصف المليون شهيد
الولاية : تيفاست
المزاج : الحمد لله على كل حال
عدد الرسائل : 58
عدد النقاط : 1754
نقاط تقيم الاعضاء : 5
الجدي الكلب
العمر : 22
الوظيفة : (°_°)
تعاليق : جزائرية بنت ناس أغلى من الماس
تاريخ التسجيل : 10/01/2013

هام رد: فوائد الشاي الأسود

مُساهمة من طرف -نوسة البوقوسة- في الثلاثاء 5 فبراير 2013 - 13:27

:HELLO:
avatar
-نوسة البوقوسة-
عضو برونزي
عضو برونزي

تاريخ الميلاد : 18/01/1995
انثى
الدولة : أرض المليون و نصف المليون شهيد
الولاية : تيفاست
المزاج : الحمد لله على كل حال
عدد الرسائل : 58
عدد النقاط : 1754
نقاط تقيم الاعضاء : 5
الجدي الكلب
العمر : 22
الوظيفة : (°_°)
تعاليق : جزائرية بنت ناس أغلى من الماس
تاريخ التسجيل : 10/01/2013

هام فوائد الشاي الأسود

مُساهمة من طرف -نوسة البوقوسة- في الثلاثاء 5 فبراير 2013 - 13:25

وعليكم السلام والرحمه

فوائد الشاى الاسود


1. الشاي الأسود مفيد لشرايين القلب

قال أطباء في كلية الطب بجامعة بوسطن الأميركية إن شرب الشاي الأسود يوميا من شأنه أن يحسن من صحة شرايين القلب، وأضاف هؤلاء أنهم لاحظوا أن الحالة الصحية لمرضى القلب الذين شربوا أربعة أكواب من الشاي الأسود يوميا لمدة شهر, شهدت تحسنا كبيرا.
ويعتقد الباحثون أن الشاي يؤثر على الخلايا المبطنة للشرايين المسؤولة عن إنتاج المواد التي تنظم توسع وانقباض الأوعية الدموية, والتدفق المناسب للدم, وتمنع تشكل الخثرات والتهاب جدران الأوعية الدموية, وهي التي تصاب وتتعطل عادة في أمراض القلب.

وشملت الدراسة 50 رجلا وامرأة من المصابين بأمراض القلب متوسط أعمارهم 55 عاما, وخضعوا جميعا لعمليات جراحية نتيجة انسداد شرايين القلب جزئيا أو كليا.

وقام الباحثون بإعطاء نصف المتطوعين أربعة أكواب من الشاي الأسود يوميا لمدة أربعة أسابيع, في حين شرب الآخرون الكمية نفسها من الماء, وبعد قياس تدفق الدم في شرايين المتطوعين لاحظ الباحثون أن توسع الشرايين عند المرضى وصل إلى نحو 10% لدى أفراد المجموعة التي شربت الشاي, في حين لم يطرأ أي اختلاف يذكر بعد شرب الماء.




2. تناول الشاي يقي من هشاشة العظام .


3. الشاي الأسود يخفض نسبة «هرمون التوتر»

ذكرت دراسة ان تناول الشاي الأسود يوميا يمكن ان يساعد على التخفيف من مستويات هرمون يفرزه الجسم بشكل طبيعي، لوقف التوتر ومكافحة الالتهابات.

كما اكد علماء بأن شرب الشاي الاسود يمكن ان يقلل من مستوى الكولسترول الضار في الدم ومن خطر الاصابة بالامراض والنوبات القلبية، مشيرين الى ان الدراسة التي اجريت على أشخاص تناولوه لمدة ثلاثة أسابيع، تحدثت عن انخفاض مستوى الكولسترول الضار لديهم بنسبة تتراوح بين ۷ و۱۰ في المئة.

واجرى باحثون في جامعة لندن دراسة على ۷۵ شخصا من الذين يشربون الشاي بشكل منتظم بعد تقسيمهم إلى مجموعتين ومراقبتهم لنحو 6 اسابيع.



4. ان تناول الشاي الأسود الخالص أدى الى تحسين وظائف القلب والدورة الدموية ...

5. لا يحتوي على أي سعرات حرارية، إلا إذا تمت إضافة السكر أو العسل عليه. وكل متتبع لنظام حمية بهدف التخسيس يعرف أن إنقاص 250 سعرة حرارية في اليوم يعني إنقاص كيلوغراما خلال اسبوعين تقريبا، وهنا يأتي دور الشاي بين الوجبات.

6. يستخدم في علاج مرض السكري

حيث قال الخبراء ان الشاي هو ابسط وارخص انواع الغذاء العلاجية لتنشيط عمل الانسولين، اذ اثبتت دراسات علمية بانه يزيد من نشاط هذا الهرمون الى ۱۵ مرة، كما يدرأ الشاي الاخضر والاسود وقوع مضاعفات لمرض السكري ....

7. كما وجد العلماء أن بعض المكونات الموجودة في الشاي التقليدي الأسود تهاجم البكتيريا الضارة في الفم والتي تسبب أمراض اللثة والتسوس وغيرها

كما يعرقل الشاي الأسود، أو بعض مكوناته، قدرة بعض أنواع البكتيريا التي تعيش في الفم على تكوين تجمعات سوس مع نظائر بكتيرية أخرى، وبالتالي تقليص تجمعاتها المسببة لأمراض اللثة والأسنان . منقول ...

    الوقت/التاريخ الآن هو السبت 24 يونيو 2017 - 22:27