منتديات تبسة

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
منتديات تبسة

منتديات تبسة عينك على تبسة والجزائر زائر


الفيصل: هدفنا وقف نزيف الدم في ليبيا وسنتصدى بحسم لأي تدخل خارجي بالمملكة

شاطر
avatar
رشة ورد
العضوة المميزة
العضوة المميزة

تاريخ الميلاد : 11/07/1993
انثى
الدولة : اسكــــــــــــــــ الجزائــــــر ــــــــــــــــــــن وفلسطـــــــ تسكنني ـــــــــين
المزاج : AM FINE BECAUSE THERE IS NO ONE CAN CHANG MY FINE DAYS
عدد الرسائل : 3693
عدد النقاط : 11997
نقاط تقيم الاعضاء : 413
السرطان الديك
العمر : 24
الوظيفة : وراء القراية
تعاليق : One Two Three Viva L'algerie
18 - نوفمبر - 2009
تاريخ لن ينساه الشعب الجزائري
*********************
صوني عفافَك بالحجابِ حقيقة *** واستغفري عما مضى وتوسّلِ
ولباسُ تقوى الله أغلى ثمناً *** من كلّ أنواع الجواهر والحُلي
***************
أنا لستُ وحدي في قرار تحـجّبــي *** خلـفـي كثــيـرٌ يـقتـفـيـنَ مَـتــابــي
فمعي النساءُ السائراتُ على الهدى *** ومعي الحيـاءُ وفطرتـي وكتـابــي

سأظلُّ أرقــى للسمـــاوات الـعُـــلا *** وأظلُّ أحيا في هــدى المـحــرابِ
تاريخ التسجيل : 13/05/2010

بطاقة الشخصية
حقل رمي النرد:
1/1  (1/1)
11032011

خبر الفيصل: هدفنا وقف نزيف الدم في ليبيا وسنتصدى بحسم لأي تدخل خارجي بالمملكة

مُساهمة من طرف رشة ورد

نفى الأمير سعود الفيصل، وزير الخارجية السعودي، ما تردد أخيراً عن طلب الولايات المتحدة من الرياض تزويد الثوار الليبيين بالأسلحة، وقال إن هذا غير صحيح، ولا يُتخيل حدوثه.

وشدد على حرص المجلس الوزاري للجامعة العربية على وقف نزيف الدم الليبي، ووحدة أراضي ليبيا، واستقلالها، وحمايتها، وقال إن هذه المتطلبات تقع على عاتق الجامعة العربية والمجلس الوزاري.

وجدد الفيصل خلال مؤتمر صحافي عقده في جدة، الأربعاء 9-3-2011، التأكيد على منع أي تظاهرات أو اعتصامات في المملكة، مشيراً في هذا الصدد لما جاء في بيان وزارة الداخلية وبيان هيئة كبار العلماء قبل أيام بتحريم إقامة مثل هذه الاحتجاجات.

وشدد على أهمية الحوار الوطني الذي لا يمنع أي مواطن سعودي من التعبير عن رأيه في المشاكل الاجتماعية وغيرها من القضايا شرط ألا يكون هناك تعدٍّ على حقوق الآخرين، معتبراً أن أفضل وسيلة للوصول إلى ما يريده المواطن هو عن طريق الحوار الوطني، سواء كان في المنطقة الشرقية أو الغربية أو الشمالية أو الجنوبية.

يأتي ذلك في ظل دعوات للقيام بمظاهرات في المنطقة الشرقية يوم الجمعة المقبل.
لن نسمح بالتدخل في المملكة

وحول ما يثار من أن دولاً خارجية تُتهم بالتدخل في الشأن السعودي، قال الفيصل إن أي إصبع يرفع في وجه المملكة سيتم قطعه، معتبراً أنه مادام أن المملكة لا تتدخل في شؤون الغير فهي لن تسمح لأحد بأن يتدخل في شؤونها، معتبراً أن المملكة دولة ترتكز على الشريعة الإسلامية ولن تقبل لومة لائم في من يرون في هذا النظام شيئاً لا يريدونه، مشيراً إلى أن التغيير يأتي عن طريق مواطنيها، والمملكة تعرف مصالحها وتعرف احتياجات مواطنيها، وتعرف السبيل إلى الوصول إلى غاياتها، ومستمرة في حرصها على استقرارها وتوفير المصلحة العامة. وأضاف: باب رئيس الدولة مفتوح ويلتقي المواطنين يومياً، وأبواب المسؤولين كافة مُشرعة لتلقي مطالب وشكاوى المواطنين.

وأضاف: "لن نقبل أي تدخّل خارجي من أي طرف، صغيراً كان أو كبيراً، وعندما نشعر بذلك سننهيه".

ورداً على سؤال حول ما وُصف بالجفاء بين السعودية وأمريكا، قال الفيصل إن كان هناك جفاء فهو ليس من طرفنا، مشدداً على حرص المملكة على عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأمريكا، وإذا قوبل هذا التوجه بنفس الحرص من الطرف الآخر أتوقع أنه لن يكون هناك أي تغيير في العلاقات السعودية الأمريكية.
لكل دولة خصوصيتها

وحول الرؤية السعودية لما يحدث في الوطن العربي من ثورات ومطالب بالتغيير، قال الفيصل إن الدول العربية عددها 22 وما يحدث في 5 دول لا يمكن تعميمه على أنه ظاهرة بدأت تعمّ الكل، مشيراً إلى أن كل بلد له خصوصياته، ولا يمكن الجمع بين ظروف كل بلد.

واستبعد الفيصل أن يكون خلف هذه الثورات مطامع خارجية للتدخل في الدول العربية، مشيراً إلى أن كل بلد له ظروفه الخاصة، وأن الأشياء لا تتحرك إلا بتدخل خارجي، ولكن ما يحدث له مزيج من عدة عوامل وليس عاملاً واحداً.

وفي سؤال لمراسل "العربية"، نواف القثامي، حول الربط بين إقالة السفير السعودي في القاهرة، هشام ناظر، وبين مقطع الفيديو الذي ظهر فيه وهو يتجاهل مواطنة سعودية بمطار القاهرة، ابتسم الفيصل وقال باقتضاب إن مسألة تعيين وتغيير السفراء سر من أسرار وزارة الخارجية السعودية.

وحول العلاقات بين المملكة ومصر، أكد الأمير أنها علاقة استراتيجية وعلاقة أخوة، وبالتالي ما يحدث داخلياً في مصر لن يؤثر على تلك العلاقات، ونحن نتعامل مع مصر ومع الإدارة التي تتولى تسيير شؤونها، وسنستمر في العلاقات الوثيقة معها لأنها في مصلحة البلدين ومصلحة الشعبين وفي مصلحة المنطقة كلها والعالم العربي والإسلامي.


___*_____*_____*______*______*_______*_



جزائرية وأفتخر
واللي ما عجبو ينتحر
ويكتب على قبرو منقهر
تحدى جزائرية وما قدر
جزائرية ولا تسألني ما الدليل فمتى سألت الرصاصة القتيل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking


    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 13:00