منتديات تبسة

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
منتديات تبسة

منتديات تبسة عينك على تبسة والجزائر زائر


التدخل الأميركي في ليبيا يبدأ عسكرياً

شاطر
avatar
رشة ورد
العضوة المميزة
العضوة المميزة

تاريخ الميلاد : 11/07/1993
انثى
الدولة : اسكــــــــــــــــ الجزائــــــر ــــــــــــــــــــن وفلسطـــــــ تسكنني ـــــــــين
المزاج : AM FINE BECAUSE THERE IS NO ONE CAN CHANG MY FINE DAYS
عدد الرسائل : 3693
عدد النقاط : 11935
نقاط تقيم الاعضاء : 413
السرطان الديك
العمر : 24
الوظيفة : وراء القراية
تعاليق : One Two Three Viva L'algerie
18 - نوفمبر - 2009
تاريخ لن ينساه الشعب الجزائري
*********************
صوني عفافَك بالحجابِ حقيقة *** واستغفري عما مضى وتوسّلِ
ولباسُ تقوى الله أغلى ثمناً *** من كلّ أنواع الجواهر والحُلي
***************
أنا لستُ وحدي في قرار تحـجّبــي *** خلـفـي كثــيـرٌ يـقتـفـيـنَ مَـتــابــي
فمعي النساءُ السائراتُ على الهدى *** ومعي الحيـاءُ وفطرتـي وكتـابــي

سأظلُّ أرقــى للسمـــاوات الـعُـــلا *** وأظلُّ أحيا في هــدى المـحــرابِ
تاريخ التسجيل : 13/05/2010

بطاقة الشخصية
حقل رمي النرد:
1/1  (1/1)
07032011

خبر التدخل الأميركي في ليبيا يبدأ عسكرياً

مُساهمة من طرف رشة ورد

تناقلت الأخبار أن الولايات المتحدة أحكمت الطوق العسكري حول ليبيا بدعوى الاستعداد لكافة الاحتمالات، دون أن تخبرنا ماذا تعني بذلك، وماهية هذه الاحتمالات!! التدخل الأميركي الذي كان احتمالاً في جملة سيناريوهات للتعامل مع تطورات الوضع في ليبيا أصبح اليوم قاب قوسين أو أدنى من التنفيذ، والجميع يدرك أسباب هذا التدخل الذي لا علاقة له بالحرص على حياة الليبيين أو وحدة أرضهم وبلدهم.



اللافت والخطير أن هناك دعوات سمعناها من شخصيات ليبية مغتربة تدعو لمثل هذا التدخل، رغم أن الأغلبية في الداخل والخارج ترفض هذا التدخل وتنادي بمقاومته إن وقع.



هناك كثير من الإشاعات التي تبثها وسائل إعلام مشبوهة وبعض الأقلام المأجورة حول مجريات الوضع في ليبيا، لا هدف لها سوى تبرير التدخل الغربي والتمهيد له، وهذه يتوجب مقاومتها وكشف حقيقتها، كما أنه على كافة الحريصين على ليبيا الوطن والشعب إعلان الرفض القاطع وتحت أي مبرر للتدخل الأميركي والغربي عموماً في ليبيا، والذي نعرف جميعاً أنه سيستهدف الحفاظ على حقول النفط وتدفقه لأسواقهم ليس أكثر.



يتحدث البعض عن محادثات يجريها العقيد القذافي مع أميركا سراً تمهيداً لخروجه من بلده بتسوية تحفظ له حياته وأسرته وبعض ما يملكون مقابل الموافقة على تدخل أميركي لن يكون سوى احتلال جديد على غرار ما جرى في العراق، وفي ليبيا ذاتها أيام الطليان، وهذه إن صدقت سنكون أمام مشكلة إضافية تضيف المزيد من الأعباء على الشعب الليبي الشقيق، وتعقد المشهد بطريقة خطيرة، كما أنها لو صدقت ستكون بمثابة إعلان عن سقوط نهائي كامل للزعيم الليبي.. ونأمل أن لا يكون هذه المحادثات صحيحة.



إحجام العرب عن التدخل عبر الجامعة العربية، كما وقع في الكويت زمن عبد الناصر حين استولى عليها الزعيم العراقي عبد الكريم قاسم، ترك المجال للغرب وغيرهم للتدخل في الشؤون الليبية، وبتنا نسمع تصريحات غربية متنوعة حول سبل الحل.



الإعلان عن مجلس وطني ليبي يضم كافة القبائل والمناطق والقوى المشاركة يضع الثورة الشعبية على بداية الطريق الصحيح لإنجاز أهدافها، بغض النظر عن بقاء معمر القذافي في بلده أو رحيله عنها، بل يمكن أن يكون مقدمة لحل سلمي يجنب البلد المزيد من الدماء والخسائر.



الخليط المتعدد المرامي والشعارات داخل ليبيا وخارجها تدفعنا للاعتقاد أن هناك أجندات خارجية تعمل على الاستفادة من الغضب الشعبي والانتفاضة لتكريس واقع ليبي مواتٍ لمصالح الغرب، ولعزل ليبيا عن عمقها العربي، ويساعد في ذلك سلوك العقيد الليبي الذي على ما يبدو قد فقد صوابه ولم تعد مصالح بلده وشعبه تهمه كثيراً!.



أميركا قادمة ومعها كل عوامل الفوضى الهدامة والتحول إلى معسكر التابعين لسياستها العدائية تجاه الحق العربي، كما أنها قادمة لحماية مصالحها النفطية وأمن ربيبتها "إسرائيل".



الأشقاء في ليبيا يعرفون بأغلبيتهم الساحقة نوايا الولايات المتحدة الأميركية، وهي نوايا غير طيبة تجاه ليبيا وشعبها، ومن هنا نتوقع أن يعبر الشعب الليبي عن رفضه القاطع لأي تدخل أميركي ومقاومته بكل قوة.


___*_____*_____*______*______*_______*_



جزائرية وأفتخر
واللي ما عجبو ينتحر
ويكتب على قبرو منقهر
تحدى جزائرية وما قدر
جزائرية ولا تسألني ما الدليل فمتى سألت الرصاصة القتيل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking


    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 17 أغسطس 2017 - 17:22