منتديات تبسة

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
منتديات تبسة

منتديات تبسة عينك على تبسة والجزائر زائر


رياح التغيير تهب على العرب

شاطر
avatar
محمد علي 12
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

تاريخ الميلاد : 01/07/1963
ذكر
الدولة : تبسة (الجمهورية الجزائرية )
الولاية : تبسة
عدد الرسائل : 1106
عدد النقاط : 6130
نقاط تقيم الاعضاء : 48
السرطان القط
العمر : 54
الوظيفة : استاذ تعليم ابتدائي
تعاليق : إذا كان الأمس ضاع .. فبين يديك اليوم
وإذا كان اليوم سوف يجمع أوراقه ويرحل .. فلديك الغد.. لا تحزن على الأمس فهو لن يعود
ولا تأسف على اليوم .. فهو راحل
واحلم بشمس مضيئه في غد جميل

اللهم يامقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك
تاريخ التسجيل : 16/01/2010
10022011

خبر رياح التغيير تهب على العرب

مُساهمة من طرف محمد علي 12

الشبكة المعلوماتية التي كان يظن البعض أنها مجرد تقنية ومعلومات وثقافة وهي في الحقيقة أكبر من ذلك. إنها تغيير جذري في ثقافة الشعوب وفي طريقة تفكيرهم وفي كل شيء يتعلق بهم. وقد كان ظهور الثورات الإلكترونية المتتالية في مجال الإنترنت والاتصالات كظهور الشبكات الإلكترونية الاجتماعية كالفيس بوك والتويتر والجوال والرسائل القصيرة على الويب من أهم الوسائل التي اعتمدت عليها شعوب بعض الدول العربية في تحريك وتنظيم المظاهرات وتحديد مواعيدها وأماكنها. أضف إلى ذلك المواقع الإخبارية على الويب وكذلك الأفلام واللقطات المصورة عن الأحداث على اليوتيوب والتي تظهر على هذه الشبكات الإلكترونية بافتراض مصداقيتها، كانت بمثابة الأخبار الساخنة التي تتحدث على مدار الساعة وتؤجج عواطف الشباب وذلك بنقل الأحداث بالصوت والصورة من أي مكان وإلى أي مكان. أي أن هذه الوسائل التقنية لم تقتصر فقط على تغيير قناعات وتفكير الشباب بل ساعدت على تنظيم تظاهراتهم والتنسيق بكفاءة فيما بينهم. وإن كانت هذه الثورات قد نجحت في تنحية بعض الحكومات التي لا ترضى عنها شعوبها إلا أن ذلك لا يعني ولا يضمن بالضرورة نهاية المعاناة والسخط وخصوصاً إذا ما أصبحت زمام الأمور من جديد بيد حكومة جديدة أكثر تعسفاً أو أكثر استبداداً وتشدداً بأي شكل من الأشكال أو حكومة أكثر تحللاً من الثوابت والمعتقدات. إلا إذا وضعت القوانين والتنظيمات التي تحكم وتضمن حصول الشعوب على حقوقهم التي يطالبون بها ودوام ضمان هذه الحقوق.

إن تقنية الإنترنت والاتصالات بشكل عام أصبحت بالنسبة للشعوب عموماً ولنا نحن الشعوب العربية بشكل خاص مثل الماء الذي نشربه وكالهواء الذي نتنفسه. وإن تعطيلها أو إيقافها قد يؤدي إلى زيادة وتيرة الشغب والفوضى وخروج الناس إلى الشوارع بدلاً من المكوث في بيوتهم والانشغال بهذه التقنيات. حيث كانت من حسنات هذه التقنية في السنوات الماضية وإلى الآن هي شغل الشباب وخصوصاً العاطل منهم عن الخروج وإيذاء الآخرين.

إنها إرادة الله التي لا يستطيع ردها بشر ولا دول وليقضي الله أمراً كان مفعولاً، وما على الشعوب إلا أن تتأكد أن لا تفسح المجال لأي بديل كان لا يلبي التطلعات والاحتياجات التي تحركت هذه الشعوب من أجلها وما على الحكومات الواعية أيضاً إلا أن تعلم بأن الوقت قد تغير تماماً وشباب اليوم يختلف تماماً عن شباب الأمس وما عليها إلا أن تبادر بالالتفات إلى شعوبها والإصغاء إلى متطلباتهم واحتياجاتهم.
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

avatar

مُساهمة في الخميس 10 فبراير 2011 - 13:31 من طرف latifamer


بفيض من المحبة والتقدير اتقدم لك بخالص الشكر والامتنان على ما تبذله من جهود مباركة في توعية اعضاء المنتدى

وفقك الله وأثابك ونفع بك
avatar

مُساهمة في الخميس 10 فبراير 2011 - 10:57 من طرف رشة ورد

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ ..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ ..
دائما متميز في الانتقاء
سلمت يالغالي على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك


    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 17 أغسطس 2017 - 17:35